السلام عليكم , جزاك الله كل خير على الموضوع القيم وهذا رأي الشخصي به اتمنى ان تتقبله
- اقتباس :
- إنما
نتكلم اليوم عن اختلاط النساء بالرجال الأجانب عنهن في المكاتب ,
والمستشفيات ,والحفلات , والمؤتمرات.. والاجتماعات .. وكم من رجل أو امرأة
اختلطا فوقعا ضحية كلمة مائعة أو ضحكة زائغة
صورة ذهنية لن تتغير هذه الاسطر دلالة على بناء الحكم على العاهرين من الشباب والبنات وليس على المتحضرين اصحاب التفكير السليم والخالين من الامراض النفسية ، وهل من الضروري ان ينتج عن اختلاط الرجل بالمرأة مثلاً بالحافلة او الاجتماعات او المستشفيات كلمة مائعة
لماذا لم تقل انه لربما ان ينتج عن اجتماع طبيبة وطبيب ماهرين في مستشفى انقاذ حياة انسان او عن اجتماعهما في الاجتماعات نجاح كبير لشركة لماذا نفكر بهذه الطريقة
-----------------------------------
بالنسبة للاية الموضوعة اتعجب كثيراً بتفسر على كيفك !!!عذراً صديقي اعتقد ان ابن كثير اخبر منك في تفسير كتاب الله لذلك هاهو تفسيره للايه :
- اقتباس :
- الآية الرابعة
قوله تعالى : { ولما ورد ماء مدين وجد عليه أمة من الناس يسقون ووجد من دونهم امرأتين تذودان قال ما خطبكما قالتا لا نسقي حتى يصدر الرعاء وأبونا شيخ كبير } .
فيها مسألتان :
المسألة الأولى : قوله : { ما خطبكما } إنما سألهما شفقة منه عليهما ورقة ; ولم تكن في ذلك الزمان أو في ذلك الشرع حجبة .
المسألة الثانية : { قالتا لا نسقي حتى يصدر الرعاء وأبونا شيخ كبير } يعني لضعفنا لا نسقي إلا ما فضل عن الرعاء من الماء في الحوض .
وقيل : كان الماء يخرج من البئر ، فإذا كمل سقي الرعاء ردوا على البئر حجرها ، فإن وجد في الحوض بقية كان ذلك سقيهما ، وإن لم تكن فيه بقية عطشت غنمهما ; فرق لهما موسى ، ورفع الحجر ، وكان لا يرفعه عشرة ، وسقى لهما ثم رده ، فذلك قولهما لأبيهما : { يا أبت استأجره إن خير من استأجرت القوي الأمين } وهي :
هذا ما فسره ابن كثير اي لا علاقة له بما تتكلم عنه وهذا دليل ركيك وخاطئ تماماً واعتقد انك لن تضاهي ابن كثير في
تفسير القران
وهنا المصدر : http://www.islamweb.net
- اقتباس :
- أي لضعفنا وعدم رغبتنا في الاختلاط فنحن ننتظر الرجال حتى ينتهوا ثم نسقي مواشينا .
يعني هاي من عندك
لا تفسر القران على كيفيك لتثبت شيء خطا وتحرم ما لم يحرمه الله
- اقتباس :
- ويتضح لنا أن المرأتين خرجتا للعمل في السقيا, ولكن خروجهما كان للضرورة لهذا قالت : ( وأبونا شيخ كبير).
ذكروا ان اباهم شيخ كبير لعدم وجود من يعاونهم في حمل الصخرة وليس بسبب خروجهم
باختصار لكاتب الموضوع ومن يؤيده لا تفرض تعقيدك على اسلامننا اسلامنا دين يسر والحمد لله فلا تعقد ديننا بسبب تفكيرك الرجعي
- اقتباس :
- وتلاحظ في الآيات وجود امرأتين ف إذا اضطرت للخروج للعمل صاحبتها امرأة أخرى تجنباً للشبهة وحماية من الإغراءات..
هذا ما تلاحظه انت ولم يلاحظ ذلك غيرك
هل نحن حيوانات يجب موارات المرأة عنا لكي لا نقترب منها
- اقتباس :
- لأنها تربت على الحياء فلم تتكشف ولم تتبرج بل قالت بحزم وجدية "إن أبي يدعوك ليجزيك أجر ما سقيت لنا"..
ومن قال لك ان معنى الاختلاط التبرج للمرأة راجع المعجم يا صديق
- اقتباس :
- هكذا باختصار .. هذا هو المطلوب .. وبدون كثرة كلام..
اتمنى ان التقي باكتب السطور اعلاه وليس بناقلها
ما هذا يا صديق لماذا تعامل المرأة على انها كائن حي من كوكب بلوتو
- اقتباس :
- قارنوا
هذا بالذي يحدث من بعض النساء في عصرنا .. من الكلام الكثير المتتابع مع
الرجال.. مع مايصاحب هذا الكلام من تكسر وميوعة.. فهذه أربعة أدلة من قصة
موسى مع المرأتين تدل على تحريم الاختلاط..
الم اقل لك ان فتواك مبنية على صورة ذهنية من اسوء عينات الشباب والبنات هذا واضح من حديثك
- اقتباس :
ماحكاه الله عن امرأة العزيز مع يوسف عليه السلام .. فقال سبحانه (وراودته التي هو في بيتها عن نفسه وغلقت الأبواب وقالت هيت لك) ..
فالرجال
والنساء ليسوا دمى تتحرك بلا مشاعر.. أو حجارة صماء.. بل هم بشر لهم عواطف
وشهوات.. فامرأة العزيز مع شرف نسبها .. وارتفاع مكانتها وغناها وجمالها
إلا أنها كثر اختلاطها بشاب يعمل خادماً عندها تؤانسه وتجالسه وتماشيه ..
ومع كثرة المساس قل الإحساس .. حتى تكسرت النصال وتفجرت أحاسيسها ..
وراودته عن نفسه وقالت: هيت لك..
صحح معي يا حبيبي بالرغم من ان الخطأ في التفسير تكرر هنا الا انك اصلا تتكلم عن الخلوة ولا تتكلم عن الاختلاط فلولا الخلوة لما استطاعت ان تراوده عن نفسه كما ذكرت ....
- اقتباس :
أن
الله تعالى أمر الرجال بغض البصر, وأمر النساء بذلك, فقال تعالى: (قل
للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما
يصنعون * وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن) ..
فهو أمر يقتضي الوجوب..
ولم يعف الشارع إلا عن نظر الفجأة فقد صح في مستدرك الحاكم أن النبي صلى
الله عليه وسلم قال: "ياعلي, لاتتبع النظرة, فإنما لك الأولى وليست لك
الآخرة".
فكيف يستسلم لأمر هذه الآية من يشتغل مع امرأة في مكان واحد فيتكرر نظره إليها قائمة وقاعدة ومتحركة وساكنة وضاحكة وباكية ..
وربما تأمل عينيها ويديها أو نظر إلى وجهها إن كانت كاشفة لوجهها..
غض البصر عن العورات وانا اخخذ براية العلماء الذين قالو ان وجه المرأة ليس بعورة حلوة هاي تامل بعيونها
هل هي جلسة مغازلة ام عشق وغرام - اقتباس :
أن
النبي صلى الله عليه وسلم أخبر أن الأصل في الاستتار عن الرجال.. وأن
الشيطان إذا خالطت الرجال فتنهم بها.. فقال عليه الصلاة والسلام: ( عورة
فإذا خرجت استشرفها الشيطان).. وكونها عورة.. أي لايجوز النظر إلى زينتها
أو شيء من جسدها.. والاختلاط المتتابع لها مع الرجال يخالف ذلك..
يكفي تفسيراً خاطأً لاحاديث اشرف البرية
هذا ماقوى الشبهات حول ديننا الحنيف
شاهد معي هنا :
- اقتباس :
- [size=21]يقول الله تعالى( وإذ
قالت طائفة منهم يا أهل يثرب لا مقام لكم فارجعوا ويستأذن فريق منهم النبي
يقولون إن بيوتنا عورة وما هي بعورة إن يريدون إلا فرارا )[/size]
هل البيوت عورة
هذا يعني ان الفتاة تحتاج لحماية لضعفها ولكثرة مريضين القلوب ولا يعني ذلك ان الفتاة شيء يجب اخفاءه عن الوجود
شاهد ما قال حبيبنا عن النساء
- اقتباس :
يقول صلى الله عليه وسلم :
(اتقوا الله فى نسائكم فانما هن عوان عندكم)
(ألا استوصوا بالنساء خيرا)
(رفقا بالقوارير)
وفسر الماء بالماء
- اقتباس :
- [size=25][size=25]
أن
الله تعالى أباح للمرأة الزينة والحلي .. لكنه سبحانه أمرها إذا لبست
خلاخل في قدميها ومرت بالرجال فلا يجوز أن تضرب الأرض برجلها بقوة لكيلا
يسمع الرجال صوت الخلاخل فيفتنون .. قال تعالى (ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما
يخفين من زينتهن).. فإذا كان سماع الرجل صوت خلخال حراماً لما يدل عليه من
عنايتها بزينتها أو تغنجها.. فما بالك بمن يخالط امرأة في مكان عمل واحد
.. يسمع ضحكاتها معه أو مع غيره أو عبر هاتفها .. أو مع زميلاتها .. أو
زملائها.. مع ما في صوتها من رق ونعومة .. والأذن تعشق قبل العين أحياناً.
تعود وتفسر عل كيفك
الحرام لفت المرأة لانتباه الرجل وليس صوت الخلخال
باي طريقة تفكر ارجوك ان تفهمني
- اقتباس :
قال
ابن عباس: هو الرجل يدخل على أهل بيت ومنهم الحسناء تمر به فإذا غفلوا
لحظها , فإذا فطنوا غض بصره عنها, فإذا غفلوا لحظ, فإذا فطنوا غض, وقد اطلع
الله من قلبه أنه ود لو نظر إلى عورتها..
وتأمل في وصف الله تعالى العين التي تسارق النظر إلى الأجنبية بأنها خائنة, فكيف بالاختلاط
.تعود وتتكلم عن النظر الى العورة
يا حبيبي الاختلاط لا يعني تصيد عورات النساء
الاصل في الانسان العدل وانت تتكلم من باب الاصل في الانسان سوء النية
- اقتباس :
- وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن
اي غض البصر عن العورات وهذا تحدثنا به سابقاً
- اقتباس :
- أن الله تعالى أباح للمرأة الصلاة في المسجد وحضور العبادة مع الرجال ..
صلاتها في بيتها افضل ولكن اباح لها الخروج
اذا المعادلة = صفر
- اقتباس :
- ما رواه مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"خير صفوف النساء آخرها"..
بمعنى أن أذا صلت في المسجد ولم يكن هناك حاجز ساتر بين مصلى النساء والرجال..
فإن كون تصلي في الصفوف الأخيرة أفضل وأولى.. لبعدها عن الرجال ومخالطتهم ورؤيتهم..
فإذا
كان هذا في مواطن العبادة مع أنه لم يحصل اختلاط فما بالك بمن تشتغل مع
رجل ثمان ساعات يوميا تارة ليلا وتارة نهارا في صيدلية واحدة في غرفة
صغيرة..أو تجلس معه في مكتب.. أوتعمل سكرتيرة..تدخل عليه كل دقيقة تشرح له
المعاملات..وتخبره بالاتصالات
..
من البديهي ذلك لان لكي لا يتشتت انتباه الرجال او النساء بانشغالهم بالنظر الى بعضهم وهذا مقتصر على اصحاب القلوب المريضة وليس على اصحاب النية الحسنة
وبالطبع لا يعلم النوايا الا الله لذلك عمم هذا على الجميع
- اقتباس :
- أن الله تعالى لما أباح للمرأة حضور الجماعة في المسجد..نهاها أن تخرج متزينة أومتطيبة..
فروى مسلم أنه صلى الله عليه وسلم قال "إذا شهدت إحداكن المسجد فلا تمس طيبا".
وروى
أبو داود وأحمد أنه صلى الله عليه وسلم قال:"لا تمنعوا إماء الله مساجد
الله,ولكن ليخرجن وهن تفلات".. تفلات أي غير متزينات ولا متطيبات
..غريب امرك تضع ادلة تضعف رايك هذا يعني ان اختلاط المرأة مباح ولاكن التطيب والتزين هو المحرم
- اقتباس :
- فقال
صلى الله عليه وسلم:"إن الدنيا حلوة خضرة,وإن الله مستخلفكم فيها, فناظر
فكيف تعلمون, فاتقوا الدنيا واتقوا النساء,فإن أول فتنة بني إسرائيل في
النساء" رواه مسلم.
هذا تحذير من الانجرار خلف الشهوة ومن الزنا وما شابه وليس تحريم للاختلاط وانما كن متيقظاً ولا تنحاز خلف الشهوات
[/size][/size] - اقتباس :
- " استأ خرن, فإنه ليس لكن أن تحققن الطريق,عليكن بحافات الطريق" فكانت تمشي بجانب الطريق ابتعادا عن الرجال..
- اقتباس :
- ماروا
ه أبو داود الطيالسي عن ابن عمر رضي الله عنهما:أن رسول الله صلى الله
عليه وسلم لما بنى المسجد جعل بابا للنساء, وقال: لايلج من هذا الباب من
الرجال أحد" ، وفي لفظ البخاري في"التاريخ الكبير"أنه صلى الله عليه وسلم
قال: "لا تدخلوا المسجد من باب النساء"..
خوفا من ان تلامس الرجال النساء او تلفت انتباهم وليس لحرمة الاختلاط
وخوفا من المزاحمات وهذه الامور
انت تنظر للاحاديث من زاوية ضيقة جدا وهدفك هو تدعيم رايك وليس التفسير الصحيح
- اقتباس :
ما
رواه البخاري عن أم سلمه رضي الله عنها, قالت : كان رسول الله صلى الله
عليه وسلم إذا سلم من صلاته قام النساء حين يقضي تسليمه, ومكث النبي صلى
الله عليه وسلم في مكانه يسيرا.
وفي رواية قالت: كن إذا سلمن من
المكتوبة قمن, وثبت رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن صلى من الرجال ما شاء
الله ,فإذا قام رسول الله صلى الله عليه وسلم قام الرجال.
وفي رواية قالت: كان يسلم فتنصرف النساء فيدخلن بيوتهن من قبل أن ينصرف رسول الله صلى الله عليه وسلم..
لو فهمت القصة لما استخدمتها كدليل هنا
هذا لانه لادعي من وجودهن لان الصلاة انتهت ام تريد ان يجلسن ويبدأن بالحديث من بعضهم البعض
- اقتباس :
- قال صلى الله عليه وسلم : ( لا يخلون رجل بامرأة إلا ومعها ذو محرم ).وهذا المحرم ليكسر نظرات الرجال عنها..ويجعل لها هيبة وحياء..
تعود وتاتي بادلة عن الخلوة يا اخي نحن نتكلم عن الاختلاط وليس الخلوة وهناك فرق شاسع بينهما - اقتباس :
أن
الله تعالى حرم اختلاط الذكور والإناث حتى وهم صغار في المضاجع ولو كانوا
إخوة فقال صلى الله عليه وسلم : (مروا أولادكم بالصلاة وهم أبناء سبع سنين
,واضربوهم عليها وهم أبناء عشر وفرقوا بينهم في المضاجع).. فإذا كان تفريق
الصغار عن كثرة الملامسة والمضاجعة.
هذا ليس اختلاط هذا مضجع بالطبع لن ينام الرجل مع مراة اجنبية في سرير واحد
- اقتباس :
- قوله
صلى الله عليه وسلم ):إياكم والدخول على النساء فقال رجل من
الأنصار:أفرأيت الحمو؟ قال : الحمو الموت )متفق عليه, والحمو هو قريب
الزوج..وقبل الختام..
هذا يعني عدم مفاجئة النساء بالدخول على اماكن تجمعهن لربما كانت احداهم ظاهرة العورى او ماشابه وهذا لا علاقة له بالاختلاط ابداً
- اقتباس :
- الأصل
في الطواف طواف النساء من وراء الرجال..هكذا طاف نساء المسلمين في عهد
النبي صلى الله عليه وسلم ..أي الأقرب إلى البيت هم الرجال ,ثم النساء من
ورائهم..
- اقتباس :
- روى
البخاري عن عطاء قال:"لم يكن يخالطن كانت عائشة رضي الله عنها تطوف
حجرة(معتزلة) من الرجال لاتخالطهم ,فقالت امرأة: انطلقي نستلم يا يا أم
المؤمنين, قالت:انطلقي عنك ,وأبت. يخرجن متنكرات بالليل فيطفن مع الرجال
,ولكنهن كن إذا دخلن البيت قمن حتى يدخلن وأخرج الرجال ".
- اقتباس :
- وقال صلى الله عليه وسلم لأم سلمة : ( طوفي من وراء الناس وأنت راكبة)..رواه البخاري.
لا تستطيع مقارنة عصرنا بعصر الرسول ايام كان عدد المسلمين يعد على الاصابع الان المسلمين الوف مؤلوفة ومن الاستاحالة ذلك وان كان ايام الرسول ذلك فهذا هدفه عدم ملامسة الرجال والنساء لبعضهم عن طريق الخطأ لان ذلك سيطر الرجل والمرأة الى اعادة وضوئهما مرة اخرى
- اقتباس :
- وفي إحدى الجامعات الأمريكية أقر أكثر من 70% من الموظفات أنهن تعرضن لأفعال غير أخلاقية من زملائهن..
اتقارن مجتمع الكفرة بمجتمع الاسلام والمسلمين
ان كان لديك رد فانا انتظره