hits counter
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دعم شباب الآن: لدينا 8245 موضوع ، و 2004 عضو ، آخر عضو مسجل : عبدو فمرحباُ به.



حكم اختلاط الرجال مع النساء في 20 دليل
moath_sama
moath_sama
اداري سـابق
 
المشاركات : 1312
القسم المفضل : لم يحدد
سجل في : 14/02/2009
النقاط : 2
موضوع: حكم اختلاط الرجال مع النساء في 20 دليل



عشرون دليل على تحريم اختلاط النساء بالرجال....

السلام عليكم اخواتى العزيزات...فإن الله تعالى جبل الخلق وفطرهم على أمور لامناص لهم من الخلاص منها.. فجبلهم على حب المال مثلاً (وتحبون المال حباً جماً) لكنه وضع لهم الضوابط في ذلك ..فحرم السرقة..والرشوة وأكل الربا.. وجبلهم على حب المطاعم والمشارب..ووضع لذلك ضوابط..فحرم لحم الخنزير والخمر ولحوم السباع.. وجبل الله تعالى الرجال والنساء على ميل كل منهما إلى الآخر وجعل في الرجال إقبالاً إلى النساء وفيهن إقبالاً إلى الرجال .. لذا لما أسكن الله تعالى آدم في الجنة .. يأكل ويتنعم بكل أنواع المتع .. ومع ذلك ما طاب له المقام فيها إلا بأنيس معه ..

فماذا اختار الله تعالى له من أنواع المخلوقات .. ليؤنس خلوته .. ويزيد متعته .. لم يختر له فرساً يطير عليه ويركبه .. ولا هراً أليفاً يلاعبه ..وإنما اختار له أنثى .. لتكتمل رغبته..وتشبع غريزته.. ويستمتع كل منهما بالآخر (خلقكم من نفس واحدة ثم خلق منها زوجها ).

ومع ميلان كل من الجنسين للآخر وضع الله تعالى حدوداً بينهما ومن يتعد حدود الله فقد ظلم نفسه..

وكلامنا اليوم ليس عن اختلاط النساء بمحارمهن من الرجال أو مخالطة للرجال الأجنبي للضرورة التي لا مخرج عنها كالعلاج وما شابهه.. كلا فهذا لا بأس به..

إنما نتكلم اليوم عن اختلاط النساء بالرجال الأجانب عنهن في المكاتب , والمستشفيات ,والحفلات , والمؤتمرات.. والاجتماعات .. وكم من رجل أو امرأة اختلطا فوقعا ضحية كلمة مائعة أو ضحكة زائغة .. لذا حرم الله تعالى الاختلاط في جميع الشرائع .. قال تعالى حاكياً قصة موسى عليه السلام : "ولما ورد ماء مدين وجد عليه أمة من الناس يسقون ووجد من دونهم امرأتين تذودان قال ما خطبكما قالتا لا نسقى حتى يصدر الرعاء وأبونا شيخ كبير * فسقى لهما ثم تولى إلى الظل فقال رب إني لما أنزلت إلى من خير فقير * فجاءته إحداهما تمشى على استحياء قالت إن أبي يدعوك ليجزيك أجر ما سقيت لنا " ..

والمعنى : وجد جماعة كبيرة من الناس يسقون أنعامهم ومواشيهم ..

ووجد امرأتين تذودان : أي قد ابتعدتا جانباً عن الرجال وبعدتا تمنعان ماشيتها من اختلاط بمواشي الناس فسألهما (ما خطبكما ) فأجابتاه : ( لا نسقى حتى يصدر الرعاء ) أي لضعفنا وعدم رغبتنا في الاختلاط فنحن ننتظر الرجال حتى ينتهوا ثم نسقي مواشينا .

ويتضح لنا أن المرأتين خرجتا للعمل في السقيا, ولكن خروجهما كان للضرورة لهذا قالت : ( وأبونا شيخ كبير).

وتلاحظ في الآيات وجود امرأتين ف إذا اضطرت للخروج للعمل صاحبتها امرأة أخرى تجنباً للشبهة وحماية من الإغراءات..

وتأمل قوله تعالى: "فجاءته إحداهما تمشي على استحياء"..

لأنها تربت على الحياء فلم تتكشف ولم تتبرج بل قالت بحزم وجدية "إن أبي يدعوك ليجزيك أجر ما سقيت لنا"..

هكذا باختصار .. هذا هو المطلوب .. وبدون كثرة كلام..

قارنوا هذا بالذي يحدث من بعض النساء في عصرنا .. من الكلام الكثير المتتابع مع الرجال.. مع مايصاحب هذا الكلام من تكسر وميوعة.. فهذه أربعة أدلة من قصة موسى مع المرأتين تدل على تحريم الاختلاط..

والدليل الخامس:

ماحكاه الله عن امرأة العزيز مع يوسف عليه السلام .. فقال سبحانه (وراودته التي هو في بيتها عن نفسه وغلقت الأبواب وقالت هيت لك) ..

فالرجال والنساء ليسوا دمى تتحرك بلا مشاعر.. أو حجارة صماء.. بل هم بشر لهم عواطف وشهوات.. فامرأة العزيز مع شرف نسبها .. وارتفاع مكانتها وغناها وجمالها إلا أنها كثر اختلاطها بشاب يعمل خادماً عندها تؤانسه وتجالسه وتماشيه .. ومع كثرة المساس قل الإحساس .. حتى تكسرت النصال وتفجرت أحاسيسها .. وراودته عن نفسه وقالت: هيت لك..

الدليل السادس:

أن الله تعالى أمر الرجال بغض البصر, وأمر النساء بذلك, فقال تعالى: (قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون * وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن) ..

فهو أمر يقتضي الوجوب.. ولم يعف الشارع إلا عن نظر الفجأة فقد صح في مستدرك الحاكم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "ياعلي, لاتتبع النظرة, فإنما لك الأولى وليست لك الآخرة".

فكيف يستسلم لأمر هذه الآية من يشتغل مع امرأة في مكان واحد فيتكرر نظره إليها قائمة وقاعدة ومتحركة وساكنة وضاحكة وباكية ..

وربما تأمل عينيها ويديها أو نظر إلى وجهها إن كانت كاشفة لوجهها..

الدليل السابع:

أن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر أن الأصل في الاستتار عن الرجال.. وأن الشيطان إذا خالطت الرجال فتنهم بها.. فقال عليه الصلاة والسلام: ( عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان).. وكونها عورة.. أي لايجوز النظر إلى زينتها أو شيء من جسدها.. والاختلاط المتتابع لها مع الرجال يخالف ذلك..

الدليل الثامن:

أن الله تعالى أباح للمرأة الزينة والحلي .. لكنه سبحانه أمرها إذا لبست خلاخل في قدميها ومرت بالرجال فلا يجوز أن تضرب الأرض برجلها بقوة لكيلا يسمع الرجال صوت الخلاخل فيفتنون .. قال تعالى (ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن).. فإذا كان سماع الرجل صوت خلخال حراماً لما يدل عليه من عنايتها بزينتها أو تغنجها.. فما بالك بمن يخالط امرأة في مكان عمل واحد .. يسمع ضحكاتها معه أو مع غيره أو عبر هاتفها .. أو مع زميلاتها .. أو زملائها.. مع ما في صوتها من رق ونعومة .. والأذن تعشق قبل العين أحياناً.

الدليل التاسع:

قوله تعالى (يعلم خائنة الأعين وماتخفي الصدور) ..

قال ابن عباس: هو الرجل يدخل على أهل بيت ومنهم الحسناء تمر به فإذا غفلوا لحظها , فإذا فطنوا غض بصره عنها, فإذا غفلوا لحظ, فإذا فطنوا غض, وقد اطلع الله من قلبه أنه ود لو نظر إلى عورتها..

وتأمل في وصف الله تعالى العين التي تسارق النظر إلى الأجنبية بأنها خائنة, فكيف بالاختلاط.

الدليل العاشر:

أن الله تعالى علم أن الرجال والنساء يكون من بعضهم لبعض حاجات ومعاملات.. فيحتاج الرجل للكلام مع الأجنبية .. لسؤالها عن زوجها .. أو شيء من أمورها .. فقال تعالى: (وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن)..

وهذا التوجيه موجه ابتداء لمن نزل عليهم القرآن .. لأبي بكر وعمر .. وعائشة وحفصة..
وهم وهن أطهر منا قلوباً وأصدق إيماناً.. ومع ذلك يقول الله تعالى موجها لهم .. فاسألوهن من وراء حجاب .. لماذا؟ .. ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن.. أي لابد من وجود حائل بين والرجل .. وهذا منع للاختلاط..

الدليل الحادي عشر:

أن الله تعالى أباح للمرأة الصلاة في المسجد وحضور العبادة مع الرجال ..

لكنه صيانة لها.. جعل صلاتها في بيتها أفضل ..

روى أحمد في مسنده"عن أم حميد رضي الله عنها:

أنها قالت : يا رسول الله، أني أحب الصلاة معك. فقال صلى الله عليه وسلم:"قد علمت أنك تحبين الصلاة معي,وصلاتك في بيتك خير من صلاتك في حجرتك ,وصلاتك في حجرتك خير من صلاتك في دارك,وصلاتك في دارك خير من صلاتك في مسجد قومك ,وصلاة في مسجد قومك خير من صلاتك في مسجدي"

الدليل الثاني عشر:

ما رواه مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"خير صفوف النساء آخرها"..

بمعنى أن أذا صلت في المسجد ولم يكن هناك حاجز ساتر بين مصلى النساء والرجال..

فإن كون تصلي في الصفوف الأخيرة أفضل وأولى.. لبعدها عن الرجال ومخالطتهم ورؤيتهم..

فإذا كان هذا في مواطن العبادة مع أنه لم يحصل اختلاط فما بالك بمن تشتغل مع رجل ثمان ساعات يوميا تارة ليلا وتارة نهارا في صيدلية واحدة في غرفة صغيرة..أو تجلس معه في مكتب.. أوتعمل سكرتيرة..تدخل عليه كل دقيقة تشرح له المعاملات..وتخبره بالاتصالات..

الدليل الثالث عشر:

أن الله تعالى لما أباح للمرأة حضور الجماعة في المسجد..نهاها أن تخرج متزينة أومتطيبة..

فروى مسلم أنه صلى الله عليه وسلم قال "إذا شهدت إحداكن المسجد فلا تمس طيبا".

وروى أبو داود وأحمد أنه صلى الله عليه وسلم قال:"لا تمنعوا إماء الله مساجد الله,ولكن ليخرجن وهن تفلات".. تفلات أي غير متزينات ولا متطيبات..

الدليل الرابع عشر:

أن النبي صلى الله عليه وسلم بين أسباب هلاك الأمم..فذكر منها ترك الجهاد..ومنع الزكاة..

وذكر من أسباب هلاك الأمم السابقة الأختلاط المحرم بين الرجال والنساء..

فقال صلى الله عليه وسلم:"إن الدنيا حلوة خضرة,وإن الله مستخلفكم فيها, فناظر فكيف تعلمون, فاتقوا الدنيا واتقوا النساء,فإن أول فتنة بني إسرائيل في النساء" رواه مسلم.

يعني لما اختلط رجال بني إسرائيل بنسائهم.. وما تبع ذلك من الملاطفة والمؤانسة..والمجالسة والممالحة.. ثم نظرة فابتسامة فسلام فكلام فموعد فلقاء..عندها جاءهم الهلاك..

الدليل الخامس عشر:

ما رواه البخاري وأبو داود أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج من المسجد فرأى الرجال والنساء لما خرجوا من المسجد وقد اختلط بعضهم ببعض في الطريق,فقال صلى الله عليه وسلم:

" استأ خرن, فإنه ليس لكن أن تحققن الطريق,عليكن بحافات الطريق" فكانت تمشي بجانب الطريق ابتعادا عن الرجال..

الدليل السادس عشر:

ماروا ه أبو داود الطيالسي عن ابن عمر رضي الله عنهما:أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما بنى المسجد جعل بابا للنساء, وقال: لايلج من هذا الباب من الرجال أحد" ، وفي لفظ البخاري في"التاريخ الكبير"أنه صلى الله عليه وسلم قال: "لا تدخلوا المسجد من باب النساء"..

الدليل السابع عشر:

ما رواه البخاري عن أم سلمه رضي الله عنها, قالت : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا سلم من صلاته قام النساء حين يقضي تسليمه, ومكث النبي صلى الله عليه وسلم في مكانه يسيرا.

وفي رواية قالت: كن إذا سلمن من المكتوبة قمن, وثبت رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن صلى من الرجال ما شاء الله ,فإذا قام رسول الله صلى الله عليه وسلم قام الرجال.

وفي رواية قالت: كان يسلم فتنصرف النساء فيدخلن بيوتهن من قبل أن ينصرف رسول الله صلى الله عليه وسلم..

الدليل الثامن عشر:

قال صلى الله عليه وسلم : ( لا يخلون رجل بامرأة إلا ومعها ذو محرم ).وهذا المحرم ليكسر نظرات الرجال عنها..ويجعل لها هيبة وحياء..

الدليل التاسع عشر:

أن الله تعالى حرم اختلاط الذكور والإناث حتى وهم صغار في المضاجع ولو كانوا إخوة فقال صلى الله عليه وسلم : (مروا أولادكم بالصلاة وهم أبناء سبع سنين ,واضربوهم عليها وهم أبناء عشر وفرقوا بينهم في المضاجع).. فإذا كان تفريق الصغار عن كثرة الملامسة والمضاجعة.

الدليل العشرون:

قوله صلى الله عليه وسلم ):إياكم والدخول على النساء فقال رجل من الأنصار:أفرأيت الحمو؟ قال : الحمو الموت )متفق عليه, والحمو هو قريب الزوج..وقبل الختام..

إذا اضطرت للعمل مع الرجال..

أقول قولي هذا..

الخطبة الثانية:

الحمد لله..

وقد يحتج بعضهم بما يحدث من اختلاط في الطواف والأسواق وخروج النساء في عهد النبي صلى الله عليه وسلم للتمريض..

ومع أنه لاحجة في ذلك بوجه .. إذ أن هذه كلها ضرورات لا يمكن غيرها ..إلا أننا نقول :

الأصل في الطواف طواف النساء من وراء الرجال..هكذا طاف نساء المسلمين في عهد النبي صلى الله عليه وسلم ..أي الأقرب إلى البيت هم الرجال ,ثم النساء من ورائهم..

روى البخاري عن عطاء قال:"لم يكن يخالطن كانت عائشة رضي الله عنها تطوف حجرة(معتزلة) من الرجال لاتخالطهم ,فقالت امرأة: انطلقي نستلم يا يا أم المؤمنين, قالت:انطلقي عنك ,وأبت. يخرجن متنكرات بالليل فيطفن مع الرجال ,ولكنهن كن إذا دخلن البيت قمن حتى يدخلن وأخرج الرجال ".

وقال صلى الله عليه وسلم لأم سلمة : ( طوفي من وراء الناس وأنت راكبة)..رواه البخاري.

فما يحدث اليوم خلاف ما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه .. ومع ذلك لا يمكن أن يحتج من يبيح الاختلاط في أماكن العمل .. والمستشفيات ..و .. أما التمريض في الحروب .. فكان في فترة معينة لضرورة معينة حيث كان الرجال قلة فكان النساء يخرجن لسد النقص .. وهن بالحجاب, مع محارمهن .. فلما كثر الرجال امتنع خروج ..

أيها الأحبة الكرام..

أثبتت التجارب والمشاهدات الواقعية في دنيا علم النفس الحديث أن اختلاط الرجال بالنساء يثير في النفس الغريزة الجنسية بصورة تهدد كيان المجتمعات وأنظر إلى حال غيرنا..

نتيجة للاختلاط الكائن بين الطلاب والطالبات في المدارس والجامعات, ذكرت جريدة الأحد اللبنانية أن الطالبة في المدرسة أو الجامعة لا تفكر إلا بعواطفها والوسائل التي تتجاوب مع هذه العاطفة .. وأن أكثر من 60% من الطالبات سقطن في الامتحانات بسبب تفكيرهن في العواطف والحب أكثر من دروسهن..

وتؤكد الإحصاءات أن ثلث سكان فرنسا يعيشون بدون زواج أو ارتباط أما بالنسبة للارتباط بدون زواج رسمي فالنسبة في ارتفاع مستمر وتتزايد بنسبة 3.6% كل عام, حتى بلغ عدد الذين يعيشون معاً بدون زواج رسمي نحو مليون رجل وامرأة..

وقررت الحكومات الأوربية والأمريكية تعليم الطالبات وسائل منع الحمل للحد من حالات الإجهاض وولادة السفاح..

وفي إحدى الجامعات الأمريكية أقر أكثر من 70% من الموظفات أنهن تعرضن لأفعال غير أخلاقية من زملائهن..
____________________________ منقووووووووول _________________________

التعليقات
THE QM
THE QM
إدارة الموقع

المشاركات : 7659
القسم المفضل : تطوير المواقع
سجل في : 13/06/2008
النقاط : 22

حكم اختلاط الرجال مع النساء في 20 دليل Empty
حكم اختلاط الرجال مع النساء في 20 دليل Empty


 السلام عليكم , جزاك الله كل خير على الموضوع القيم وهذا رأي الشخصي به اتمنى ان تتقبله حكم اختلاط الرجال مع النساء في 20 دليل 88529042
اقتباس :
إنما
نتكلم اليوم عن اختلاط النساء بالرجال الأجانب عنهن في المكاتب ,
والمستشفيات ,والحفلات , والمؤتمرات.. والاجتماعات .. وكم من رجل أو امرأة
اختلطا فوقعا ضحية كلمة مائعة أو ضحكة زائغة
صورة ذهنية لن تتغير هذه الاسطر دلالة على بناء الحكم على العاهرين من الشباب والبنات وليس على المتحضرين اصحاب التفكير السليم والخالين من الامراض النفسية ، وهل من الضروري ان ينتج عن اختلاط الرجل بالمرأة مثلاً بالحافلة او الاجتماعات او المستشفيات كلمة مائعة حكم اختلاط الرجال مع النساء في 20 دليل 325312756 لماذا لم تقل انه لربما ان ينتج عن اجتماع طبيبة وطبيب ماهرين في مستشفى انقاذ حياة انسان او عن اجتماعهما في الاجتماعات نجاح كبير لشركة لماذا نفكر بهذه الطريقة Neutral
-----------------------------------
بالنسبة للاية الموضوعة اتعجب كثيراً بتفسر على كيفك affraid !!!
عذراً صديقي اعتقد ان ابن كثير اخبر منك في تفسير كتاب الله لذلك هاهو تفسيره للايه :

اقتباس :
الآية الرابعة


قوله تعالى : {
ولما ورد ماء مدين وجد عليه أمة من الناس يسقون ووجد من دونهم امرأتين تذودان قال ما خطبكما قالتا لا نسقي حتى يصدر الرعاء وأبونا شيخ كبير } .


فيها مسألتان :



المسألة الأولى : قوله : {
ما خطبكما } إنما سألهما شفقة منه عليهما ورقة ; ولم تكن في ذلك الزمان أو في ذلك الشرع حجبة .


المسألة الثانية : {
قالتا لا نسقي حتى يصدر الرعاء وأبونا شيخ كبير } يعني لضعفنا لا نسقي إلا ما فضل عن الرعاء من الماء في الحوض .


وقيل : كان الماء يخرج من البئر ، فإذا كمل سقي الرعاء ردوا على البئر حجرها ، فإن وجد في الحوض بقية كا
ن ذلك سقيهما ، وإن لم تكن فيه بقية عطشت غنمهما ; فرق لهما موسى ، ورفع الحجر ، وكان لا يرفعه عشرة ، وسقى لهما ثم رده ، فذلك قولهما لأبيهما : { يا أبت استأجره إن خير من استأجرت القوي الأمين } وهي :

هذا ما فسره ابن كثير اي لا علاقة له بما تتكلم عنه وهذا دليل ركيك وخاطئ تماماً واعتقد انك لن تضاهي ابن كثير في حكم اختلاط الرجال مع النساء في 20 دليل 354157 تفسير القران
وهنا المصدر : http://www.islamweb.net

اقتباس :
أي لضعفنا وعدم رغبتنا في الاختلاط فنحن ننتظر الرجال حتى ينتهوا ثم نسقي مواشينا .
يعني هاي من عندك حكم اختلاط الرجال مع النساء في 20 دليل 5798
لا تفسر القران على كيفيك لتثبت شيء خطا وتحرم ما لم يحرمه الله

اقتباس :
ويتضح لنا أن المرأتين خرجتا للعمل في السقيا, ولكن خروجهما كان للضرورة لهذا قالت : ( وأبونا شيخ كبير).
ذكروا ان اباهم شيخ كبير لعدم وجود من يعاونهم في حمل الصخرة وليس بسبب خروجهم
باختصار لكاتب الموضوع ومن يؤيده لا تفرض تعقيدك على اسلامننا اسلامنا دين يسر والحمد لله فلا تعقد ديننا بسبب تفكيرك الرجعي حكم اختلاط الرجال مع النساء في 20 دليل 2961541020

اقتباس :
وتلاحظ في الآيات وجود امرأتين ف إذا اضطرت للخروج للعمل صاحبتها امرأة أخرى تجنباً للشبهة وحماية من الإغراءات..
هذا ما تلاحظه انت ولم يلاحظ ذلك غيرك حكم اختلاط الرجال مع النساء في 20 دليل 443650837
هل نحن حيوانات يجب موارات المرأة عنا لكي لا نقترب منها Exclamation

اقتباس :
لأنها تربت على الحياء فلم تتكشف ولم تتبرج بل قالت بحزم وجدية "إن أبي يدعوك ليجزيك أجر ما سقيت لنا"..

ومن قال لك ان معنى الاختلاط التبرج للمرأة راجع المعجم يا صديق Arrow

اقتباس :
هكذا باختصار .. هذا هو المطلوب .. وبدون كثرة كلام..

حكم اختلاط الرجال مع النساء في 20 دليل 540126 اتمنى ان التقي باكتب السطور اعلاه وليس بناقلها
ما هذا يا صديق لماذا تعامل المرأة على انها كائن حي من كوكب بلوتو حكم اختلاط الرجال مع النساء في 20 دليل 330758

اقتباس :
قارنوا
هذا بالذي يحدث من بعض النساء في عصرنا .. من الكلام الكثير المتتابع مع
الرجال.. مع مايصاحب هذا الكلام من تكسر وميوعة.. فهذه أربعة أدلة من قصة
موسى مع المرأتين تدل على تحريم الاختلاط..
الم اقل لك ان فتواك مبنية على صورة ذهنية من اسوء عينات الشباب والبنات هذا واضح من حديثك

اقتباس :

ماحكاه الله عن امرأة العزيز مع يوسف عليه السلام .. فقال سبحانه (وراودته التي هو في بيتها عن نفسه وغلقت الأبواب وقالت هيت لك) ..

فالرجال
والنساء ليسوا دمى تتحرك بلا مشاعر.. أو حجارة صماء.. بل هم بشر لهم عواطف
وشهوات.. فامرأة العزيز مع شرف نسبها .. وارتفاع مكانتها وغناها وجمالها
إلا أنها كثر اختلاطها بشاب يعمل خادماً عندها تؤانسه وتجالسه وتماشيه ..
ومع كثرة المساس قل الإحساس .. حتى تكسرت النصال وتفجرت أحاسيسها ..
وراودته عن نفسه وقالت: هيت لك..

صحح معي يا حبيبي بالرغم من ان الخطأ في التفسير تكرر هنا الا انك اصلا تتكلم عن الخلوة ولا تتكلم عن الاختلاط فلولا الخلوة لما استطاعت ان تراوده عن نفسه كما ذكرت ....

اقتباس :

أن
الله تعالى أمر الرجال بغض البصر, وأمر النساء بذلك, فقال تعالى: (قل
للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما
يصنعون * وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن) ..

فهو أمر يقتضي الوجوب..
ولم يعف الشارع إلا عن نظر الفجأة فقد صح في مستدرك الحاكم أن النبي صلى
الله عليه وسلم قال: "ياعلي, لاتتبع النظرة, فإنما لك الأولى وليست لك
الآخرة".

فكيف يستسلم لأمر هذه الآية من يشتغل مع امرأة في مكان واحد فيتكرر نظره إليها قائمة وقاعدة ومتحركة وساكنة وضاحكة وباكية ..

وربما تأمل عينيها ويديها أو نظر إلى وجهها إن كانت كاشفة لوجهها..


غض البصر عن العورات وانا اخخذ براية العلماء الذين قالو ان وجه المرأة ليس بعورة حلوة هاي تامل بعيونها
هل هي جلسة مغازلة ام عشق وغرام
حكم اختلاط الرجال مع النساء في 20 دليل 842617

اقتباس :

أن
النبي صلى الله عليه وسلم أخبر أن الأصل في الاستتار عن الرجال.. وأن
الشيطان إذا خالطت الرجال فتنهم بها.. فقال عليه الصلاة والسلام: ( عورة
فإذا خرجت استشرفها الشيطان).. وكونها عورة.. أي لايجوز النظر إلى زينتها
أو شيء من جسدها.. والاختلاط المتتابع لها مع الرجال يخالف ذلك..
يكفي تفسيراً خاطأً لاحاديث اشرف البرية
هذا ماقوى الشبهات حول ديننا الحنيف
شاهد معي هنا :
اقتباس :
[size=21]يقول الله تعالى( وإذ
قالت طائفة منهم يا أهل يثرب لا مقام لكم فارجعوا ويستأذن فريق منهم النبي
يقولون إن بيوتنا عورة وما هي بعورة إن يريدون إلا فرارا
)
[/size]
هل البيوت عورة حكم اختلاط الرجال مع النساء في 20 دليل 802774 هذا يعني ان الفتاة تحتاج لحماية لضعفها ولكثرة مريضين القلوب ولا يعني ذلك ان الفتاة شيء يجب اخفاءه عن الوجود حكم اختلاط الرجال مع النساء في 20 دليل 52136

شاهد ما قال حبيبنا عن النساء

اقتباس :
يقول صلى الله عليه وسلم :
(اتقوا الله فى نسائكم فانما هن عوان عندكم)
(ألا استوصوا بالنساء خيرا)

(رفقا بالقوارير)
وفسر الماء بالماء
اقتباس :
[size=25][size=25]
أن
الله تعالى أباح للمرأة الزينة والحلي .. لكنه سبحانه أمرها إذا لبست
خلاخل في قدميها ومرت بالرجال فلا يجوز أن تضرب الأرض برجلها بقوة لكيلا
يسمع الرجال صوت الخلاخل فيفتنون .. قال تعالى (ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما
يخفين من زينتهن).. فإذا كان سماع الرجل صوت خلخال حراماً لما يدل عليه من
عنايتها بزينتها أو تغنجها.. فما بالك بمن يخالط امرأة في مكان عمل واحد
.. يسمع ضحكاتها معه أو مع غيره أو عبر هاتفها .. أو مع زميلاتها .. أو
زملائها.. مع ما في صوتها من رق ونعومة .. والأذن تعشق قبل العين أحياناً.



تعود وتفسر عل كيفك
الحرام لفت المرأة لانتباه الرجل وليس صوت الخلخال
باي طريقة تفكر ارجوك ان تفهمني حكم اختلاط الرجال مع النساء في 20 دليل 963891
اقتباس :

قال
ابن عباس: هو الرجل يدخل على أهل بيت ومنهم الحسناء تمر به فإذا غفلوا
لحظها , فإذا فطنوا غض بصره عنها, فإذا غفلوا لحظ, فإذا فطنوا غض, وقد اطلع
الله من قلبه أنه ود لو نظر إلى عورتها..

وتأمل في وصف الله تعالى العين التي تسارق النظر إلى الأجنبية بأنها خائنة, فكيف بالاختلاط
.
تعود وتتكلم عن النظر الى العورة
يا حبيبي الاختلاط لا يعني تصيد عورات النساء
الاصل في الانسان العدل وانت تتكلم من باب الاصل في الانسان سوء النية
اقتباس :
وإذا سألتموهن متاعا فاسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن
اي غض البصر عن العورات وهذا تحدثنا به سابقاً
اقتباس :
أن الله تعالى أباح للمرأة الصلاة في المسجد وحضور العبادة مع الرجال ..
صلاتها في بيتها افضل ولكن اباح لها الخروج
اذا المعادلة = صفر
اقتباس :
ما رواه مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"خير صفوف النساء آخرها"..

بمعنى أن أذا صلت في المسجد ولم يكن هناك حاجز ساتر بين مصلى النساء والرجال..

فإن كون تصلي في الصفوف الأخيرة أفضل وأولى.. لبعدها عن الرجال ومخالطتهم ورؤيتهم..

فإذا
كان هذا في مواطن العبادة مع أنه لم يحصل اختلاط فما بالك بمن تشتغل مع
رجل ثمان ساعات يوميا تارة ليلا وتارة نهارا في صيدلية واحدة في غرفة
صغيرة..أو تجلس معه في مكتب.. أوتعمل سكرتيرة..تدخل عليه كل دقيقة تشرح له
المعاملات..وتخبره بالاتصالات
..
من البديهي ذلك لان لكي لا يتشتت انتباه الرجال او النساء بانشغالهم بالنظر الى بعضهم وهذا مقتصر على اصحاب القلوب المريضة وليس على اصحاب النية الحسنة
وبالطبع لا يعلم النوايا الا الله لذلك عمم هذا على الجميع

اقتباس :
أن الله تعالى لما أباح للمرأة حضور الجماعة في المسجد..نهاها أن تخرج متزينة أومتطيبة..

فروى مسلم أنه صلى الله عليه وسلم قال "إذا شهدت إحداكن المسجد فلا تمس طيبا".

وروى
أبو داود وأحمد أنه صلى الله عليه وسلم قال:"لا تمنعوا إماء الله مساجد
الله,ولكن ليخرجن وهن تفلات".. تفلات أي غير متزينات ولا متطيبات
..
غريب امرك تضع ادلة تضعف رايك هذا يعني ان اختلاط المرأة مباح ولاكن التطيب والتزين هو المحرم حكم اختلاط الرجال مع النساء في 20 دليل 2028690707

اقتباس :
فقال
صلى الله عليه وسلم:"إن الدنيا حلوة خضرة,وإن الله مستخلفكم فيها, فناظر
فكيف تعلمون, فاتقوا الدنيا واتقوا النساء,فإن أول فتنة بني إسرائيل في
النساء" رواه مسلم.
هذا تحذير من الانجرار خلف الشهوة ومن الزنا وما شابه وليس تحريم للاختلاط وانما كن متيقظاً ولا تنحاز خلف الشهوات حكم اختلاط الرجال مع النساء في 20 دليل 406462
[/size][/size]
اقتباس :
" استأ خرن, فإنه ليس لكن أن تحققن الطريق,عليكن بحافات الطريق" فكانت تمشي بجانب الطريق ابتعادا عن الرجال..
اقتباس :
ماروا
ه أبو داود الطيالسي عن ابن عمر رضي الله عنهما:أن رسول الله صلى الله
عليه وسلم لما بنى المسجد جعل بابا للنساء, وقال: لايلج من هذا الباب من
الرجال أحد" ، وفي لفظ البخاري في"التاريخ الكبير"أنه صلى الله عليه وسلم
قال: "لا تدخلوا المسجد من باب النساء"..
خوفا من ان تلامس الرجال النساء او تلفت انتباهم وليس لحرمة الاختلاط
وخوفا من المزاحمات وهذه الامور
انت تنظر للاحاديث من زاوية ضيقة جدا وهدفك هو تدعيم رايك وليس التفسير الصحيح

اقتباس :

ما
رواه البخاري عن أم سلمه رضي الله عنها, قالت : كان رسول الله صلى الله
عليه وسلم إذا سلم من صلاته قام النساء حين يقضي تسليمه, ومكث النبي صلى
الله عليه وسلم في مكانه يسيرا.

وفي رواية قالت: كن إذا سلمن من
المكتوبة قمن, وثبت رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن صلى من الرجال ما شاء
الله ,فإذا قام رسول الله صلى الله عليه وسلم قام الرجال.

وفي رواية قالت: كان يسلم فتنصرف النساء فيدخلن بيوتهن من قبل أن ينصرف رسول الله صلى الله عليه وسلم..

لو فهمت القصة لما استخدمتها كدليل هنا
هذا لانه لادعي من وجودهن لان الصلاة انتهت ام تريد ان يجلسن ويبدأن بالحديث من بعضهم البعض حكم اختلاط الرجال مع النساء في 20 دليل 802774

اقتباس :
قال صلى الله عليه وسلم : ( لا يخلون رجل بامرأة إلا ومعها ذو محرم ).وهذا المحرم ليكسر نظرات الرجال عنها..ويجعل لها هيبة وحياء..
تعود وتاتي بادلة عن الخلوة يا اخي نحن نتكلم عن الاختلاط وليس الخلوة وهناك فرق شاسع بينهما
اقتباس :

أن
الله تعالى حرم اختلاط الذكور والإناث حتى وهم صغار في المضاجع ولو كانوا
إخوة فقال صلى الله عليه وسلم : (مروا أولادكم بالصلاة وهم أبناء سبع سنين
,واضربوهم عليها وهم أبناء عشر وفرقوا بينهم في المضاجع).. فإذا كان تفريق
الصغار عن كثرة الملامسة والمضاجعة.

هذا ليس اختلاط هذا مضجع بالطبع لن ينام الرجل مع مراة اجنبية في سرير واحد

اقتباس :
قوله
صلى الله عليه وسلم ):إياكم والدخول على النساء فقال رجل من
الأنصار:أفرأيت الحمو؟ قال : الحمو الموت )متفق عليه, والحمو هو قريب
الزوج..وقبل الختام..
هذا يعني عدم مفاجئة النساء بالدخول على اماكن تجمعهن لربما كانت احداهم ظاهرة العورى او ماشابه وهذا لا علاقة له بالاختلاط ابداً
اقتباس :
الأصل
في الطواف طواف النساء من وراء الرجال..هكذا طاف نساء المسلمين في عهد
النبي صلى الله عليه وسلم ..أي الأقرب إلى البيت هم الرجال ,ثم النساء من
ورائهم..
اقتباس :
روى
البخاري عن عطاء قال:"لم يكن يخالطن كانت عائشة رضي الله عنها تطوف
حجرة(معتزلة) من الرجال لاتخالطهم ,فقالت امرأة: انطلقي نستلم يا يا أم
المؤمنين, قالت:انطلقي عنك ,وأبت. يخرجن متنكرات بالليل فيطفن مع الرجال
,ولكنهن كن إذا دخلن البيت قمن حتى يدخلن وأخرج الرجال ".
اقتباس :
وقال صلى الله عليه وسلم لأم سلمة : ( طوفي من وراء الناس وأنت راكبة)..رواه البخاري.
لا تستطيع مقارنة عصرنا بعصر الرسول ايام كان عدد المسلمين يعد على الاصابع الان المسلمين الوف مؤلوفة ومن الاستاحالة ذلك وان كان ايام الرسول ذلك فهذا هدفه عدم ملامسة الرجال والنساء لبعضهم عن طريق الخطأ لان ذلك سيطر الرجل والمرأة الى اعادة وضوئهما مرة اخرى
اقتباس :
وفي إحدى الجامعات الأمريكية أقر أكثر من 70% من الموظفات أنهن تعرضن لأفعال غير أخلاقية من زملائهن..
اتقارن مجتمع الكفرة بمجتمع الاسلام والمسلمين

ان كان لديك رد فانا انتظره حكم اختلاط الرجال مع النساء في 20 دليل 225136894



 
¨°o.OSoso94O.o°¨
¨°o.OSoso94O.o°¨
اداري سـابق

المشاركات : 1613
القسم المفضل : لم يحدد
سجل في : 07/03/2009
النقاط : 2

حكم اختلاط الرجال مع النساء في 20 دليل Empty
حكم اختلاط الرجال مع النساء في 20 دليل Empty


 تسلم يا معاذ على الموضوع

الله يجزيك الخير

ويعطيك ألف عافية



تفضّل شارك بتعليقك


دعم شباب  :: المنتديات العامة :: القسم الاسلامي-