أعلنت شركة جوجل عن تطوير جديد في برنامجها الاعلاني الشهير “أدسنس” ، حيث أن التطوير الجديد مخصص لحل مشاكل المواقع التي تعمل بتقنية Ajax .
فكما هو معروف أن تقنية الأجاكس عبارة عن تقدم محتوى متجدد بنفس الصفحة دون إعادة تحميل الصفحة .
جوجل رأت أن هناك مشكلة في عرض محتوى إعلاني واحد في صفحة متجددة دون إعادة تحميلها ، ما يمثل مشكلة في حين أن المواد التي نشرت في صفحة الأجاكس أصبحت مختلفة عن مضمون الاعلانات المنشورة في تلك الصفحة ، ولذلك رأت ضرورة تطوير الخدمة لتلائم مثل هذه الحالات .
جوجل قالت عبر مدونتها العربية للأدسنس : باستخدام “AdSense للمحتوى” التقليدي، لا يتم تحديث الإعلانات إلا عند إعادة تحميل الصفحة. هذا الأمر جيد، ولكنه غير مثالي عندما يعتمد الموقع بشكل كبير على Ajax. فحل Ajax يسمح للزائرين بالتنقل في جزء كبير من المحتوى مع استمرار تواجدهم في الواقع في الصفحة نفسها. بالإضافة إلى ذلك، عندما يولّد الموقع كمية كبيرة من المحتوى الديناميكي غير القابل للزحف سيصعب استهدافه بدقة.
وتابعت الشركة قولها : هنا يبرز دور AdSense لمواقع Ajax. فمع AdSense لمواقع Ajax، سيتم تحديث إعلانات AdSense للمحتوى كلما طرأ تغيير على السياق، بصرف النظر عن إعادة تحميل الصفحة أم لا) حسب وصف التدوينه.