أعلنت جوجل أنها قامت بتطوير برنامج الاعلاني الشهير “أدسنس” ليلائم الأجهزة اللوحية وأجهزة الجوال الذكية.
الشركة قالت وعبر مدونتها الرسمية: في إطار هذا التغيير، تتم الاستفادة من الميزات الفريدة لأجهزة الجوّال بهدف تقديم إعلانات أكثر جاذبيةً وأعلى أداءً. ونظرًا لأن الشاشات أصغر حجمًا، فقد عمدنا إلى تقليل عدد الإعلانات المعروضة في كل شريحة إعلانية مع زيادة حجم النص بحيث يصبح أكثر بروزًا وأسهل في القراءة ، أننا نوفر أيضًا زرًا كبيرًا على كل إعلان حتى نسهّل على المستخدمين إمكانية تحديد الإعلانات باستخدام شاشة تعمل باللمس.
الجدير بذكره هنا أن أجهزة الجوال الذكية والأجهزة المحمولة أصبحت لها نسبة كبيرة في الدخول إلاى مواقع الإنترنت، ولذلك بدأت جوجل بالتفكير في هذا الإجراء منذ مدة والذي أسفر عنه هذا الخبر.