جوجل اجابات
تعتبر التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور (eCPM) طريقة مفيدة للمقارنة بين القنوات والبرامج الإعلانية المختلفة في العائد الذي تحققه. وتمثل التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور الأرباح المقدَّرة لكل ألف مرة ظهور تتلقاها.
لا تمثل التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور أرباحك الحقيقية، وإنما يتم حسابها بقسمة أرباحك المقدّرة على عدد مرات ظهور الصفحة، ثم ضرب الناتج في 1000. فعلى سبيل المثال، إذا كسبت 0.15 دولارًا أميركيًا من 25 مرة ظهور للصفحة، فستعادل التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور للصفحة (0.15/25 دولارًا أميركيًا) * 1000، أو 6.00 دولارات أميركية. وإذا ربحت 180 دولارًا من 45.000 مرة ظهور للإعلان بصورة تقديرية، فستساوي التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور للإعلان (180/45000 دولارًا أميركيًا) * 1000، أو 4.00 دولارات أميركية.
تحياتي للجميع